اختتام مشروع “نساء في قلب القرار”
إعلام المؤسسة | سيئون
اختتمت اليوم الخميس 25 يونيو 2026 بمدينة سيئون فعاليات الدورة التدريبية المكثفة ضمن مشروع “نساء في قلب القرار”، الذي تنفذه مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية بالشراكة مع مبادرة مسار السلام، وبدعم من وزارة الخارجية الهولندية وبالشراكة مع الرابطة النسائية الدولية للسلام والحريات، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز دور المرأة في المشاركة المجتمعية وصناعة القرار المحلي بمحافظة حضرموت.
وشهد حفل الاختتام حضور الأستاذ عبدالهادي عبداللاه التميمي، وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الذي ألقى كلمة عبّر فيها عن تقديره للجهود المبذولة في تنفيذ المشروع، مشيدًا بمستوى التفاعل والالتزام الذي أظهرته المشاركات خلال أيام الدورة التدريبية، ومؤكدًا أهمية تمكين المرأة وإشراكها بصورة فاعلة في مختلف المجالات التنموية والمجتمعية.
وتضمنت الدورة التدريبية عددًا من المحاور المتعلقة بالقيادة المحلية، وإدارة الأزمات، ومهارات التواصل والتأثير، وآليات المشاركة في صناعة القرار، إلى جانب تنفيذ تمارين عملية وأنشطة تفاعلية ومحاكاة لعمل المكاتب التنفيذية، بهدف تعزيز قدرات المشاركات على التعامل مع القضايا المجتمعية واتخاذ القرارات بصورة تشاركية وفعالة.
وفي ختام الفعالية، عبّرت المشاركات عن استفادتهن الكبيرة من البرنامج التدريبي، مؤكدات أن الدورة أسهمت في تطوير مهاراتهن القيادية وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، بما يساعدهن على أداء أدوار أكثر فاعلية في مجتمعاتهن المحلية.
#نساء_في_قلب_القرار_المحلي
#التمكين_للمستقبل
#BHF
